المنتخب السعودى الأوليمبى على موعد مع التاريخ

70

حقق منتخب السعودية الأوليمبى انجازا كبيرا بتأهله الى أولمبياد طوكيو 2020 وذلك بعد تغلبه على منتخب أوزبكستان بنتيجة هدف مقابل لاشئ وذلك فى مباراة الدور قبل النهائى من بطولة كأس اسيا تحت 23 عام  2020والمقامة حاليا بتايلاند  والمؤهلة الى دورة الألعاب الأوليمبية والتى ستجرى منافساتها فى صيف هذا العام 2020 .

ويتأهل الثلاث الأوائل في البطولة لمسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو المقبلة، وبوصوله للنهائي ضمن المنتخب السعودي التأهل.

ويعتبر تأهل السعودية الثالث في تاريخه، بعد تأهله لمنافسات كرة القدم في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984، وأولمبياد أطلانطا عام 1996، وخرج في كلا النسختين من دور المجموعات.

وسجل هدف السعودية الوحيد في اللقاء ناصر العمران، في الدقيقة 87، بهدف صاروخي من خارج منطقة الجزاء.

وأصبحت السعودية ممثلة العرب الثانية في مسابقة كرة القدم في الأولمبياد المقبلة، بجانب المنتخب المصري، الذي تأهل بعد إحرازه كأس أمم أفريقيا للشباب.

حلم الفوز بكأس اسيا

أصبح منتخب السعودية على بعد خطوة واحدة من تحقيق لقب البطولة بعد ان تأهل للمباراة النهائية والتى سيخوضها أمام منافس شرس وعنيد وهو منتخب كوريا الجنوبية الذى تأهل بدوره بعد فوزه على منتخب استراليا بنتيجة هدفين مقابل صفر .

ويلتقي منتخب السعودية مع كوريا الجنوبية على ملعب “راجامالانغا”

وذلك يوم الأحد القادم والموافق 26 يناير.

وينتظر أن يلتقي أيضاً منتخب أوزبكستان مع نظيره أستراليا في مباراة تحديد المركز الثالث وذلك يوم السبت القادم والفائز سيتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.